مشاركة مجموعة من باحثي الجامعة في مؤتمر علمي بأوكرانيا

شارك مجموعة من تدرسيي جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المؤتمر الدولي ( نظم المعلومات والتكنولوجيا في الطب) المقام بجمهورية أوكرانيا في جامعة خاركوف الوطنية للراديو إلكترونيك.

وتضمن فريق الباحثين المشارك في مؤتمر (نظم المعلومات والتكنولوجيا في الطب) مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتورة جين جليل أسطيفان والدكتور محمد قاسم مدير شؤون الطلبة والدكتور سيف قاسم مدير قسم الدراسات والتخطيط.

وركز البحث المشارك في المؤتمر على تعديل نموذج الخلايا العصبية الاصطناعية لوضع الحلول وايجاد الوظائف البرمجية القابلة للاستخدام وتلبية متطلبات الزبون لايجاد نظام معلومات يمتكامل بالاعتماد على قاعدة معلوماتية وظيفية برمجية تمر بعدة معادلات واحتمالات لايجادالحلول التي ترضي ذوي الاهتمام .

كما تم تطبيق البحث على امكانية ايجاد الوظائف الخاصة بادارة مصادر المؤسسات من خلال البحث في قاعدة بيانات والتي تتألف من (2000) وظيفة برمجية مروراً بالخلايا العصبية .

واستطاع الباحثين ايجاد النتائج والتي كانت مقاربة للمتطلبات اضافة الى نظام المعلومات يتم تطبيقه باقل فترة زمنية مع تقليل الكلف المالية والكوادر البرمجية والحصول على منتج ذو كفاءة عالية.