ندوة علمية حول نظام المواد وتطبيقاتها بنجاح في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

تم عقد ندوة علمية من قبل لجنة إعداد وتنفيذ الموضوعات في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وقدمت الجلسة التي ناقشت الإجراءات التي يجب القيام بها للبدء في استخدام نظام المواد للعام الدراسي 2019-2020، الأستاذ الدكتور نوري فرحان المياحي عضو اللجنة الوزارية لتطبيق نظام المواد.

وفي الجلسة تم تقديم نظام المواد رسميا موضحا مزايا هذا النظام الذي يعتبر نظاما تعليميا دوليا يعتمد على الساعات التعليمية وليس المقررات السنوية أو نصف السنوية.

يحدد النظام المواد المشتركة ، ويصف المحتوى العلمي لكل موضوع ، ويرتب المحتوى على مدار أسابيع الدراسة ، ويرمز إلى الموضوعات ، ويحدد إجمالي الساعات لكل مادة لكل مستوى ، ويصف طبيعة المواد (نظري فقط ، عملي فقط أو كليهما).

وركز المحاضر على التعرف على المصطلحات المستخدمة في نظم المواد، وكيفية التغيير من المقررات السنوية إلى نظام المواد، وإجراءات الطلاب من البداية حتى التخرج، ودور المرشد الأكاديمي وقسم التسجيل، وكيفية تذليل الصعوبات في تطبيق النظام.

بالإضافة إلى ذلك ، تمت الإجابة على جميع الأسئلة مع الأخذ في الاعتبار جميع الفصول الثلاثة (الفصل الأول والثاني والفصل الصيفي الاختياري) ، حيث يتكون كل فصل دراسي من 15 أسبوعا ، بينما يكون الفصل الصيفي 8 أسابيع فقط.

حضر الندوة الدكتورة جين ستيفان مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية وعدد من أساتذة ومحاضري الجامعة.