اقامت جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات معرض الوظائف السنوي الثالث الالكتروني والذي عقد تحت شعار “معرض المهن الالكتروني في زمن جائحة كورونا 2020” والذي تم بالتعاون مع كلية المستقبل الجامعة وبمشاركة عدد من الشركات المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من القطاع الخاص.
وقال السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس محسن البكري: “إن معرض الوظائف الالكتروني نظم هذا العام افتراضيا بسبب جائحة كورونا، وعقد المعرض لهذا العام جاء من حرص الجامعة مع طلبتها من جانب ومشاركة الشركات المتخصصة من جانب اخر لرفد مسيرة التعلم والتطور والابتكار.
واوضح الدكتور البكري : “إن هذا المعرض يتيح للطلبة تسويق مشاريعهم ونتاجاتهم ويعد فرصة كبيرة لهم من اجل الحصول على فرصة عمل في شركات القطاع الخاص لاسيما المشاركة في المعرض، وكذلك يتيح معرض الوظائف لهذا العام الفرصة للشركات للاطلاع على نتاجات الجامعة من انظمة وبرامج وابتكارات، مشيرا الى ان جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تخصصية وواحدة من مهامها هي رفد مسيرة التحولات الرقمية على مستوى الحكومة ومساعدة القطاعات المختلفة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.
وتابع السيد رئيس الجامعة: ” ان الجامعة تمكنت من توفير عدد من فرص العمل لطلبتها المتخرجين من السنوات السابقة ضمن القطاع الخاص، مبينا ان الجامعة اجرت اتفاقات عمل مع عدد من شركات القطاع الخاص لغرض الاستفادة من نتاجات الجامعة المقدمة من قبل التدريسيين والطلبة وتعد فرصة لتلقي المعلومات الجديدة في حقل التخصص والمهارات”.
وتم خلال المعرض تقديم عدد من العروض التقديمية للشركات المشاركة وهي ( شركة بوابة القمر لتقنيات المعلومات، شركة زين العراق للاتصالات، شركة ايرثلنك لخدمات الانترنت، شركة مجموعة الاسوار، ومنصة وظائف العراق).
وتضمن المعرض ايضا تقديم مشاريع لطلبة الجامعة وعشرة مشاريع لطلبة المرحلة الرابعة من كلية معلوماتية الاعمال، واربعة مشاريع من كلية الهندسة، وتقرير وتجربة من طلبة كلية المعلوماتية الطبية الحيوية).
وتم تقديم المعرض لهذا العام افتراضيا عبر منصة zoom وذلك تزامنا ما الظروف الصحية الاستثنائية بسبب جائحة كورونا.