اقامت شعبة التأهيل والتوظيف في الجامعة وبالتعاون مع شركة زين العراق للاتصالات ورشة الكترونية عن ادارة المشاريع الاحترافية.
وتهدف الورشة الى تمكين الطالب من إدارة المشاريع وتمكينه من ادواته التي من الممكن استخدامها في الحياة الشخصية والعملية والتي تعمل على التطوير الشخصي والتجاري للطلاب وتمنح المتلقي أدوات مهمة لتمكنه من إدارة مشاريعه او البدء بمشاريع خاصة او حتى على الصعيد الشخصي من ناحية التطوير المهني والأكاديمي.
وكانت المحاضرة عبارة عن مقدمة أولية عن إدارية المشاريع الاحترافية وتم الحديث عن تعريف المشاريع وماهي اهم اركان المشروع وماهي إدارة المشاريع وكيفية تطبيقها بطرق ووسائل تضمن نجاح المشروع وتضمن تحقيق اهدافه الحقيقية التي تم تحديدها عند البدء بالمشروع وكيفية الوصول الى هذه الأهداف بالرغم من وجود محددات المشاريع وكل الظروف المحيطة به.
كما تم التطرق الى مجموعات العمليات والنواحي المعرفية الواجب على كل مدير مشروع ان يكون على معرفة ودراية كاملة بها لكي يقود المشروع الى تحقيق أهدافه من خلال مجاميع العمليات طيلة دورة حياة المشروع.
كذلك تم شرح اهم الأدوات والطرق الحديثة التي تمكن مدير المشروع من مجابهة مهامه بطريق احترافية والوصول الى حلول المشاكل ومتابعة كفاءة وجودة العمل عن طريق استخدام هذه الأدوات والطرق.