ابرمت جامعة تكنلوجيا المعلومات والاتصالات وكلية الاسراء الجامعة مذكرة تفاهم بناء على الرغبة المتبادلة في تعميق تطوير علاقات التعاون العلمي والتبادل الاكاديمي. وتم توقيع مذكرة التفاهم بين كل من السيد رئيس جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أ.د. عباس محسن البكري وعميد كلية الاسراء الجامعة أ.م.د. عبدالرزاق جبر الماجدي. .

وتهدف المذكرة الى تعزيز التعاون الاكاديمي والعلمي والبحثي والتفاهم المتبادل بين الجامعة والكلية، والتي تتضمن تبادل زيارات اعضاء هيئة التدريس والباحثين، والتعاون في تنسيق البرامج وتبادل الخبرات والمعرفة اللازمة لفتح تخصصات وبرامج جديدة مشتركة، وتعزيز التعاون العلمي في برامج خدمة المجتمع والتعليم المستمر والتدريب.

وتضمنت المذكرة “تعزيز سبل التعاون المشترك في المشاريع البحثية، والتعاون في تنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل وتبادل مصادر المعرفة والتعليم الالكتروني، اضافة الى التعاون في تطوير البرامج والخطط الاكاديمية والمناهج والمقررات الدراسية والتشجيع على الاستفادة من الخبرات العلمية والاكاديمية بين الطرفين”.

وجاء في المذكرة “تكوين فرق تطوير برامجيات مشتركة من كلا الجانبين لتطوير وصيانة الانظمة البرمجية، واجراء البحوث المشتركة بين التدريسين من كلا الطرفين والتعاون في افاق الدراسات العليا والتدريب الصيفي للدراسة الاولية ما بين الطرفين والتنسيق لترشيح خبراء من قبل الجامعة يكونون كاعضاء في لجنة الترقيات العلمية” وغيرها من البنود التي تهدف الى الرغبة المتبادلة بين الجانبين في تعميق وتطوير علاقات التعاون العلمي والتبادل الاكاديمي بينهما.

وقدم الاستاذ الدكتور عباس محسن البكري درع الجامعة الى عميد كلية الاسراء الجامعة الاستاذ المساعد الدكتور عبدالرزاق جبر الماجدي تثمينا لجهوده في تعزيز التعاون الاكاديمي خدمة للمسيرة التعليمية في العراق