نظمت وحدة تمكين المرأة في رئاسة جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ورشة عمل حول الارتقاء بمجتمع واعي ومناهض للعنف ضد المرأة .

وتحدث الاستاذ الدكتور عباس محسن البكري رئيس الجامعة حول دور المرأة في الحياة كونها نصف المجتمع ومربية الاجيال متناولاً دورها الكبير في المجال التعليمي والتربوي ووجه كلمته الى الطلبة والطالبات بشكل خاص للتواصل مع التدريسيات الفاضلات في الجامعة لتلافي المشاكل والمعوقات التي يمكن ان يتعرضن لهن في حياتهن الجامعية .

كما ركز البكري في كلمته على ضرورة محاربة الظواهر السلبية الخارجة عن الشريعة الاسلامية وعادتنا وتقاليدنا التي تربينا عليها مضيفاً انه يجب التصدي لهذه الظواهر مثل انتشار المخدرات والدعوة للمثلية والعنف ضد الطفل والمرأة، حيث مثل هكذا ظواهر تعتبر ذات ضرر على الفرد بشكل خاص والمجتمع بشكل عام .

من جانبها القت الدكتورة اسماء عبد الحسين مسؤولة وحدة تمكين المرأة في الجامعة محاضرة حول العنف الالكتروني فقامت بتناول العنف بشكل عام ثم تطرقت الى انواع العنف عبر وسائل التواصل الاجتماعي والذي ممكن ان يكون عبارة عن اقصاء وتشويه واستفزاز وانتحال هوية ونشر الفضيحة والتشهير والتحريض الالكتروني حيث ممكن ان تسبب مثل هكذا جرائم الى امراض نفسية واجتماعية للطرف الذي يتعرض لها وقد تؤدي به الى الانتحار .

ودعت مسؤولة وحدة تمكين المرأة الى ضرورة ان تأخذ المراة جميع حقوقها في الحياة العامة لما له تأثير على تربية الطفل وبناء الاسرة فيجب الاهتمام بهذا الجيل لخلق وبناء جيل واعي متقدم علمياً وثقافياً ولكن وفق الاخلاق والعادات الحسنة والتعليمات والمواثيق التي يدعي لها النظام العالمي لحقوق الانسان .

وتضمنت الورشة قراءة القصائد الشعرية التي تغنت باحترام وحب المرأة كما تم عرض مقاطع فديوية تبين أثر تعنيف المرأة على العائلة بشكل خاص والمجتمع بشكل عام .