اقامت كلية معلوماتية الأعمال بجامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات نشاطا طلابيا متعدد الفعاليات بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التنمر الالكتروني . ويهدف النشاط الى نشر التوعية حول مفهوم التنمر، وتضمن فعاليات عدة قدمها اساتذة وطلبة قسم تكنولوجيا معلومات الاعمال في الكلية وركزت فيها على ظاهرة التنمر الالكتروني ومالها من اثار سلبيه على الفرد والمجتمع ،

وتضمن النشاط كلمات قدمها كل من مساعد رئيس الجامعة للشؤون الاداريه الدكتور مهدي نصيف جاسم الذي تحدث حول التحلي بالاخلاق الحميدة مستشهداً بالآيات القرانية والأحاديث النبوية التي تدعو الى التعامل بالحسنى وعدم التنابز بالالقاب وغيرها من الصفات التي يذمها العقل والمنطق والتنمر على الاخرين احدى هذه الصفات السلبية .

في حين تناولت معاون عميد كلية معلوماتية الاعمال الدكتورة نغم حامد مهدي مفهوم التنمر الالكتروني وسلبياته في المجتمع وضرورة التثقيف ضد ظاهرة التنمر.

كما شملت الفعاليات التي قدمها الطلبة رسم لوحات فنية مشتركة تعبر عن انواع التنمر واثاره السلبيه على المجتمع ، اضافة الى تقديم احد الطلبه قصة نجاحه رغم الظروف الصعبة التي يمر بها وشجع الكثير من الطلبه على التفوق والتميز لما له من اهمية كبيرة على حياتهم بشكل عام.

كما تضمن النشاط اجراء مسابقات بين الطلبة وقدمت على أثرها الجوائز والهدايا على الفائزين .