انجز مركز التعليم المستمر في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الدورة التدريبية الأولى لمشروعي تطوير وتأهيل القيادات الجامعية والموارد البشرية محور المهارات الإدارية.

وجاءت هذه الدورة بناءاً على توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة وتنفيذاً لمشروعي تطوير وتأهيل القيادات الجامعية وفق خطة علمية وضعت للسنوات (2023، 2024، 2025) ووفق خمس محاور، واستمرت الدورة التدريبية الاولى خمسة ايام من ١٤ – ١٨ /٥/ ٢٠٢٣ وحضرها عدد من مسؤولي الاقسام والشعب والوحدات في الجامعة وكلياتها والذين تلقوا تدريبا علمياً على يد اساتذة أكفاء من الجامعة.

وتناولت الدورة التدريبية مواضيع الهياكل التنظيمية والتوصيف الوظيفي والتخطيط الاستراتيجي وتفويض الصلاحيات والمراسلات الادارية وإدارة الاجتماعات وإعداد دراسة الجدوى وإعادة هندسة العمليات الإدارية ، فضلاً عن عناصر الادارة الناجحة كالتخطيط والتنظيم والرقابة.

واختتمت الدورة باداء الاختبار للمشاركين حيث حرص السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية ومسؤول اللجنة المركزية الدكتور لؤي أدور جورج واعضاء اللجنة المشرفة على التواجد للاطلاع عن قرب على واقع الدورة التطويرية الاولى للقيادات الجامعية والموارد البشرية .