نظم مركز التعليم المستمر في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالتعاون مع الامانة العامة لمجلس الوزراء/ لجنة تنسيق وإدارة النشاط الحكومي باتجاه الحكومة الالكترونية فريق التدريب والتطوير والدعم الدولي الورشة التطويرية الثانية ضمن المرحلة الثالثة لعام 2023 للبرنامج التدريبي لبناء القدرات لموظفي مؤسسات الدولة نحو التحولات الالكترونية.

وتناولت الورشة التي اتت بعنوان “شبكات الحاسوب المتقدمة ” وقدمها أ.م.د. جولان روكان نايف التدريسية في الهيئة العراقية للحاسبات والمعلوماتية  وم. وئام سعدي حمزة التدريسي في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتي نظمت على مدى خمسة ايام من 2-6/4/2023، تناولت في اليوم الاول مقدمة عن شبكات الحاسوب ومستويات بناء الشبكة وعمليات الشبكة في مقابل عمليات النظام وبروتكولات الشبكات ، وفي اليوم الثاني الاصدار الرابع لبروتوكل الانترنت والتحكم في الارسال ومناقشة الاصدار السادس.

وفي اليوم الثالث تناول اجهزة الشبكة ومقدمة عن Ethernet   وفي اليوم الرابع استكملت الورشة التوجيه والتوجيه الديناميكي وتكوين خدمات Cisco  وفي اليوم الخامس والاخير من الورشة تناول المحاضرين وظائف معدات الشبكة وسرعة الشبكة فضلاً عن مناقشة المحاور مع المتدربين من موظفي مؤسسات الدولة.