نظم مركز التعليم المستمر في الجامعة بالتعاون مع الامانة العامة لمجلس الوزراء/ لجنة تنسيق وإدارة النشاط الحكومي باتجاه الحكومة الالكترونية فريق التدريب والتطوير والدعم الدولي الورشة التطويرية الأولى ضمن المرحلة الثالثة في عام 2023 للبرنامج التدريبي لبناء القدرات لموظفي مؤسسات الدولة نحو التحولات الالكترونية.

وتناولت الورشة التي اتت بعنوان “استخدام الذكاء الاصطناعي في الأمن السبيراني” وقدمها أ.د. حيدر كاظم حمود التدريسي في الجامعة المستنصرية والتي نظمت على مدى ثلاثة ايام من 14-16/3/2023، تناول في اليوم الاول التعريف باساسيات الأمن السيبراني والامن السيبراني الشخصي وكيفية تأمين العمل والتصدي لأنواع الهجومات الالكترونية التي يمكن ان تصيب المؤسسة أو الشركة فضلاً عن تعزيز الوعي بالأمن السبيراني.

وفي اليوم الثاني تم التركيز على محور الذكاء الاصطناعي وفهم اساسيته ومدى فعالية وتطبيق مزايا الذكاء الاصطناعي في الامن السيبراني فضلاً عن استخدام الذكاء الاصطناعي في تفعيل الأمن السيبراني، وفي المحور الثالث تناول المحاضر تطبيقات التعلم الآلي في الأمن السيبراني وتطبيقات التعلم العميق وجدار الحماية الذكي، مبيناً انظمة الكشف عن التصيد الذكي لبرامج الضارة ومنع تسلل هجومات الفايروسات وسبل الوقاية منها