استجابةً لمبادرة السيد رئيس مجلس الوزراء الاستاذ المهندس محمد شياع السوداني في خلق بيئة فعالة لإستثمار المهارات والمميزات والمواهب الخاصة بالشباب والباحثين عن العمل وتدريبهم وإعدادهم للسوق الاقتصادي لأحداث أثر مالي كبير على المجتمع المحلي .
ومن اجل جعل هذا اليوم بداية الرحلة نحو النجاح والبدأ بتحسين المهارات وتطوير الأفكار لإطلاق المشروعات الخاصة ، شهدت جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لريادة الأعمال.
واستهل رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس محسن البكري كلمته في افتتاح فعاليات اليوم العالمي لريادة الأعمال لتشجيع وحث طلبة ومنتسبي الجامعة على التفكير بمشاريع تنموية وريادية وتطوير المقترحات والأفكار القابلة للتنفيذ، فضلاً عن بناء جيل من الشباب قادر على التحدي والدخول إلى سوق العمل .
واطلقت الجامعة مسابقة (المبرمج الريادي) حيث تم توجيه عدد من الاسئلة على طلبة الجامعة بكافة كلياتها فضلاً عن عرض عدد من الأفلام التشجيعية على مبادرة ريادة واليوم العالمي لريادة الاعمال .
كما واستقبلت الجامعة اللجنة الوزارية برئاسة الدكتور فراس معن عبد الستار من دائرة البحث والتطوير وعضوية كل من الدكتورة دعاء محمود عباس والمدرس المساعد حسام يحيى عبد الواحد والسيدة شمس ضياء علوان الذين أبدو إعجابهم بفعاليات الاحتفالية .