اقامت شعبة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات محاضرة حول إدارة الوقت والتهيئة النفسية للامتحانات.

واستضافت الجامعة المدرب الدولي الدكتور خضر شكر والتدريسية في الجامعة نضال كمر للتحدث عن موضوع المحاضرة، وذكر الدكتور خضر شكر ان تقسيم ساعات اليوم الى ثلاث اقسام ٨ نوم و٨ عمل و٨ عمل وعلاقات اجتماعية، كما أن الوقت يقرن بالانشطة والاشياء والمكان وإدارة الوقت هو إدارة الفرص واغتنامها بأفضل السبل، والامتحان هو حدث مسبوق بتهيئة واستعدادات التي يقوم بها الطلبة اثناء مسيرتهم العلمية وعليهم تقسيم وقتهم وخصوصاً اثناء الامتحانات .

وبين خضر أن احد اهم السلبيات هو رجوع اغلب الناس الى الزمن الماضي، بينما أن الزمن الحقيقي للعمل هو ذات الوقت، مبيناً الاجراءات الاساسية لحفظ الوقت وتأثير ثقافة الفرد والمؤسسة والنظام والتي تُعد حصيلة لتبنيات الافراد ومعدل ثقافة المجتمع هو ما يتحكم بادارة الوقت.

وأوضحت المحاضرة ان تحفيز الجمهور بشكل عام يعتمد على تعديل خطط المشاريع وتنظيمها يعتمد على الزمن، وعملية هدر الزمن يتم عن طريق متابعة الصور والمونتاج والذي تعمل عليه وسائل التواصل الاجتماعي حيث ان هناك وقت كبير يضيع على الانسان بمتابعة الانترنت وهذه الوسائل.

ويتعرض الطالب الى ذلك اثناء حضوره للمحاضرة أو الامتحان وهو مشغول باشياء كثيرة ويعتقد بعدم امتلاك الوقت الكافي واستثماره بالشكل الصحيح إلا ان الواضح انه يفقد وقته باشياء غير مفيدة ولم تخضع لتخطيط مسبق، وخلصت المحاضرة أن ادارة الوقت هو مؤشر حاسم على تقييم المجتمع وحصيلة ثقافته.

من جانبه اكد رئيس الجامعة على حضور مثل هكذا نقاشات ومحاضرات نافعة لتغيير السلوك مشدداً على اهمية تخصيص الوقت واستغلاله بما ينفع الانسان والمجتمع، وحضر المحاضرة مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية وعدداً من الاساتذة والطلبة.