اقامت شعبة تمكين المرأة في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وضمن حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة ندوة توعوية حول انواع العنف والضمانات الدستورية القانونية لحمايتها.
وتناولت المحاضرة الاولى والتي ألقتها د. وسن مرشد التعريف بالعنف كسلوك معنوي ومادي خطير ترافقه قوة إلحاق الاذى بالآخرين ، وأشارت إلى الأسباب التي تؤدي إلى العنف المنزلي، بما في ذلك الشعور بالنقص، والبطالة، والضعف الاقتصادي، وتعاطي الكحول والمخدرات. كما بينت المحاضرة ان هناك نوعان من العنف المباشر اللفظي والجسدي، وغير المباشر ويتضمن الكسل واللامبالاة وتعطيل المصالح .

في حين تناولت المحاضرة الثانية التي قدمتها التدريسية نايري عبد الله الضمانات الدستورية والقانونية لحماية المرأة من العنف في ضوء الدستور العراقي وكيف انعكست ظاهرة العنف بشكل سلبي على المجتمع وذلك لكون المرأة جزء من المجتمع العراقي تتأثر به وتؤثر فيه، واكدت على حقوق المرأة وحمايتها من العنف بجميع اشكاله، مؤكدة على ضرورة تشريع القوانين الخاصة بمناهضة العنف ، وزيادة حملات التوعية واقامة الندوات والورش العلمية وتعزيز موضوع حماية المرأة واعطاءه أهمية في منظمات المجتمع المدني والجامعات العراقية والتجمعات الثقافية والفنية واللجوء الى السلطات الامنية والجهات المختصة في حالة رصد ظاهرة العنف في مكان ما.