وقع رئيس جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الاستاذ الدكتور عباس محسن البكري اتفاقية تعاون مشترك مع رئيس الجامعة التقنية الشمالية الاستاذ الدكتورة علياء عباس العطار. وشملت الاتفاقية عدة محاور مثل محور التدريس الذي انطوى على مجموعة بنود تهتم بالتعاون بجانب التدريس ، ومحور البحث العلمي الذي شملت فقراته اغلب ما يخص الارتقاء بالبحث العلمي ومستوى الباحثين،
فيما جاء محور النشاطات الطلابية بمجموعة فقرات كتبادل الزيارات وإقامة النشاطات الرياضية والمعارض الفنية والعلمية ومشاريع التخرج والمناظرات العلمية.
كما تناولت الاتفاقية محور الادارة والتطوير الوظيفي ومن فقراتها اقامة ورش العمل المشتركة في مجال جودة المختبرات واعتمادها حسب المعايير وتبادل الخبرات الإدارية والبرامج الإلكترونية ، وركزت على مجال الحاضنات التكنولوجية وريادة الأعمال الذي كان محور للتعاون والتنسيق وتبادل الخبرات والمشاريع والفرق الناشئة بين الجامعتين.
وتأتي هذه الاتفاقية للارتقاء بمستوى الجامعتين وجعلهما في مواكبة الجامعات العريقة، ومن اجل زيادة اواصر التعاون وفتح آفاق جديدة في المجالات الاكاديمية والعلمية ورفع مستوى البحث العلمي.