احتفت جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بطلبتها الخريجين للعام الدراسي 2022- 2023 دورة (طوفان الأقصى) وسط حضور رسمي تمثل بممثل وزير التعليم العالي ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات والمؤسسات الحكومية، وجماهيري تمثل بعوائل الطلبة والسادة الضيوف.

وقدم الدكتور علاء عبدالحسن مستشار الوزارة وومثل وزير التعليم في الحفل، تهانيه الى طلبة واساتذة كليات الجامعة، مباركاً للطلبة الخريجين حصولهم على ثمرة تحصيلهم العلمي وحصادهم غلال جهودهم الدراسية طيلة أعوام مديدة .
ووجه السيد المستشار شكره وثنائه لصناع الاجيال من الهيئات التدريسية في إعداد هذه الكوكبة من الخريجين والذين ستتوجه شهاداتهم الاكاديمية للانخراط في خدمة المجتمع والخدمة الوطنية ضمن إطارها الأكبر.
واكد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس محسن البكري في كلمته على ان الكليات وأقسامها والتي تم استحداثها ضمن الجامعة كانت تتلائم مع فكرة التخصصات المستقبلية التي يحتاجها المجتمع الآن وفي المستقبل، مضيفاً ان هذه التخصصات ستوفر البنى التحتية من الموارد البشرية اللازمة للمرحلة القادمة من مهن المستقبل وتنسجم مع أهداف ومتطلبات برنامج الأمم المتحدة للتنمية البشرية .
وبين رئيس الجامعة ان علاقة الجامعة لاتنحصر داخل الحرم الجامعي بل تتعداه إلى القطاعات الحكومية والخاصة حيث نفذت الجامعة مجموعة من البرامج في مقدمتها رعايتها لبرنامج بناء وتطوير القدرات لمنتسبي الوزارات الحكومية الذي انطلق من خلال فريق التدريب والتطوير والاستشارات الدولية الذي نترأسه في الأمر الديواني 22 لعام 2020 للتحولات الرقمية ،

وبرنامج تعليم النزلاء ومنحهم شهادة اكاديمية بالتعاون مع وزارة العدل، فضلاً عن خدمات الكترونية مقدمة لصالح عدد من الوزارات والجامعات العراقية بالإضافة إلى دوائر ومركز الوزارة .
بعد ذلك ابتدأت مراسيم الاستعراض وترديد قسم التخرج وكلمة ممثل الطلبة الخريجين وقراءة الشعر والأناشيد ،
وفي الختام تم تكريم الطلبة الاوائل على الجامعة والكليات والأقسام العلمية من قبل ممثل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وكذلك قدم عدد من رؤوساء الجامعات الحكومية والاهلية وممثل هيئة الاعلام والاتصالات وممثل العتبة العباسية المطهرة، بدرع التفوق وهدايا وشهادات تقديرية.