شاركت جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنتدى الوطني العراقي للتجارة الذي أقامته منظمة التجارة العالمية في فندق بابل .
وتأتي هذه المشاركة نتيجة دعوة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دائرة البحث والتطوير قسم ادارة المشاريع الريادية للمشاركة في فعاليات المنتدى الوطني العراقي للتجارة .

ومَثل وفد الجامعة مسؤول شعبة الحاضنة التكنولوجية و النظام البيئي م. سدير صادق ، ومسؤولي وحدات الحاضنة في كليات الجامعة وهم كل من ا.م.د. الاء طلال ياسين عن كلية معلوماتية الأعمال ، و م. ادهم ربيع عزيز عن كلية الهندسة، و م.م زينب مصطفى رضا عن كلية المعلوماتية الطبية.
ويهدف عقد المنتدى الى الإطلاع على مستجدات استراتجيات التنمية المستدامة في قطاعات مختلفة و المشاريع الصغيرة (2024-2028) من خلال رؤية قطاع متنام بصناعات فريدة ذا قدرة على التسويق والحفاظ على الاتصالات التسويقية.
كما تم مناقشة العديد من الموضوعات المهمة مثل إعادة التأهيل الخضري الذكي مناخيا والتنمية المستدامة وتسريع وتيرة الاستثمار في القطاع الخاص واجراءات الوقاية بشأن التغير المناخي، وتعزيز سلاسل القيمة الزراعة والاغذية الزراعة و تحسين السياسات التجارية من خلال التحالفات في العمل والشراكات كمحفز للتغير.
وحضر المنتدى العديد من الشخصيات المتخصصة والتي شاركت المناقشات والحوارات فضلاً عن 200 شركة ريادية عراقية .