أنجز مركز التعليم المستمر في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الدورة التدريبية الثانية لبرنامج تطوير وتأهيل القيادات الجامعية والموارد البشرية (محور المهارات المالية).
وتأتي هذه الدورة بناءً على توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة وتنفيذاً لمشروعي تطوير وتأهيل القيادات الجامعية وفق خطة علمية وضعت للسنوات (2023، 2024، 2025) ووفق خمس محاور، واستمرت الدورة التدريبية الثانية خمسة ايام من 31 /3 ولغاية 4 /4 / 2024 وحضرها عدد من مسؤولي الاقسام والشعب والوحدات في الجامعة وكلياتها والذين تلقوا تدريباً علمياً، وقدمها كل من أ.م. د. وفاء الحيدري التدريسية في المعهد العالي للدراسات المالية والمحاسبية بجامعة بغداد وم.د. ابراهيم نعيم وم.د. مصطفى وليد من جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتناولت الدورة العديد من المواضيع التي تخص الجانب المالي في المؤسسات الحكومية مثل مفهوم ودليل النظام المحاسبي الموحد، ومراحل إعداد وخطوات الموازنات والتخصيصات العامة، وعمليات التدقيق والرقابة الداخلية، وإدارة النظم المخزنية ، فضلاً عن الإدارة والتحليل المالي وتقييم الأداء.

واختتمت الدورة باداء الاختبار للمشاركين حيث حرص السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية واعضاء اللجنة المشرفة على التواجد للاطلاع عن قرب على واقع الدورة التطويرية الثانية للقيادات الجامعية والموارد البشرية.