في اطار التعاون المشترك بين الجامعات العراقية وتحقيقاً لاهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة وهي الهدف الرابع (التعليم الجيد) والهدف السابع عشر (عقد الشراكات لتحقيق الأهداف ) ابرمت جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اتفاقية تعاون مع الجامعة التقنية الشمالية تناولت محاور عدة.
والقى رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس محسن البكري محاضرة عن التحول الرقمي مستعرضاً الاحصائيات العلمية، واهمية التحول الرقمي والمشكلات والمعوقات والحلول المقترحة.
فيما قدم وفد الجامعة الذي تمثل بمجموعة من الاساتذة من مركز الحاسبة وهم كل من مدير المركز الدكتور سامر محمد و مساعد مدرس أسامة سمير محمود، والموظف صهيب صالح قدما عروضا حول إنجازات الجامعة في مجال التحولات الرقمية، وإنجاز مشروع بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة، وبوابة القبول المركزي.
كما قُدمت محاضرة عن استضافة البيانات والتطبيقات اللازمة لعملية التحول الرقمي واستعراض انواع التقنيات المستعملة بمجال الاستضافة السحابية وتجربة الجامعة بانشاء مركز بيانات محلي خاص بالجامعة لاستضافة تطبيقات وانظمة الجامعة .
وتم خلال زيارة وفد الجامعة الى الجامعة التقنية الشمالية عقد اجتماع بين الجانبين نوقش فيه بعض الاستفسارات التقنية وطرح الحلول المناسبة.