نظم قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ورشة عمل بعنوان “نظرة الى التصنيفات العالمية بصورة عامة والى الجامعة بصورة خاصة وسبل التحسين (الواقع والطموح)” .

وتضمنت الورشة التي قدمها الدكتور قصي شهاب حمد مسؤول وحدة التصنيفات العالمية عدة محاور منها معنى التصنيف والغاية منه ونبذة تأريخية عن أهم المؤسسات العالمية التي تعنى بتصنيف الجامعات (كتصنيف التايمز البرطاني وتصنيف QS وتصنيف شنكهاي وغيرها)، وتم شرح مفصل عن المنهجية المتبعة في كل تصنيف وابراز النقاط الاساسية التي يركز عليها التصنيف المعين.

كما تم عرض انجازات الجامعة في التصنيفات من خلال توضيح التسلسل الذي حصلت عليه الجامعة في كل تصنيف على حدى ، وتم اجراء عمل مقارنة بين تسلسل الجامعة الذي تحصلت عليه في كل سنة وتوضيح الفروق بين السنوات ، فضلاً عن توضيح نقاط القوة والضعف للجامعة التي تلعب دورا حاسما في تبؤها مراكز متقدمة في التصانيف العالمية.

وناقشت الورشة النشاط البحثي للجامعة من خلال توضيح عدد البحوث المنشورة في قاعدة بيانات سكوباس منذ التاسيس ولغاية سنة 2024، واستخدمت الورشة العصف الذهني والمناقشة المعمقة بين الحضور والتي افضت الى عدد من المقترحات التي من شأنها الإسهام في تحسين تسلسل الجامعة على الصعيدين المحلي والدولي.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الورش والندوات التي يقيمها القسم لغرض عرض انجازات الجامعة الدولية والمراتب التي حققتها والتي تسهم بدورها بزيادة السمعة الاكاديمة والاعتراف الدولي.