عقدت وحدة شؤون المرأة في كلية المعلوماتية الطبية الحيوية بجامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ندوة تثقيفية بعنوان الوعي بالتغيير المناخي واثره على صحة الانسان ، القتها م.م. فاطمة قاسم عبد المجيد.
وتناولت الندوة موضوع التغير المناخي بوصفه أحد أبرز التحديات التي تواجه العالم في الوقت الحاضر، لما له من تأثيرات مباشرة وغير مباشرة على صحة الإنسان والبيئة كانتشار بعض الأمراض المعدية نتيجة تغير البيئات المناسبة لنواقل الأمراض، فضلاً عن تأثيره في جودة الهواء والمياه، مما يزيد من حالات أمراض الجهاز التنفسي والحساسية والأمراض القلبية.
وتطرقت الندوة إلى أهمية تعزيز الوعي البيئي وتبني السلوكيات الصديقة للبيئة، مثل ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، وزيادة المساحات الخضراء، والحد من التلوث، للحد من آثار التغير المناخي على صحة الإنسان
كما واوصت الندوة بالتأكيد على ضرورة تكاتف الجهود الحكومية والمجتمعية والفردية لمواجهة هذه الظاهرة وحماية صحة الأجيال الحالية والمستقبلية.

وتناولت الندوة موضوع التغير المناخي بوصفه أحد أبرز التحديات التي تواجه العالم في الوقت الحاضر، لما له من تأثيرات مباشرة وغير مباشرة على صحة الإنسان والبيئة كانتشار بعض الأمراض المعدية نتيجة تغير البيئات المناسبة لنواقل الأمراض، فضلاً عن تأثيره في جودة الهواء والمياه، مما يزيد من حالات أمراض الجهاز التنفسي والحساسية والأمراض القلبية.

وتطرقت الندوة إلى أهمية تعزيز الوعي البيئي وتبني السلوكيات الصديقة للبيئة، مثل ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، وزيادة المساحات الخضراء، والحد من التلوث، للحد من آثار التغير المناخي على صحة الإنسان

كما واوصت الندوة بالتأكيد على ضرورة تكاتف الجهود الحكومية والمجتمعية والفردية لمواجهة هذه الظاهرة وحماية صحة الأجيال الحالية والمستقبلية.