عقدت شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة في الجامعة معرض الوظائف والبرامجيات السنوي السابع بمشاركة عدد من الشركات ورعاية شركة اسوار وشركة ضوء الفضاء .
وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس محسن البكري خلال كلمته الافتتاحية للمعرض ان “الجامعة ترعى الكثير من البرامج والمشاريع الخاصة ببناء وتطوير القدرات للطلبة في التخصصات التي تنسجم مع متطلبات برنامج الامم المتحدة للتنمية المستدمة” .
واشار البكري إلى ان “هناك انتهاء لبعض الوظائف وبداية عصر جديد من وظائف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهنا نرى ان المستقبل سيكون في نمو كبير لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وندعو جميع الشركات في القطاعين الخاص والحكومي للاهتمام بمشاريع الطلبة ومحاولة جذبهم لاحتواء الأفكار الجديدة ورعايتها ودمجها بسوق العمل من اجل الإبداع في عملهم”.
من جانبه تحدث مسؤول شعبة التأهيل والتوظيف في الجامعة السيد رضوان سالم الي تقدم بالشكر للشركات الراعية والمشاركة مضيفاً ان الجامعة والشعبة تسعى لتوفير فرص عمل للخريجين وتعريفهم بسوق العمل ، وهو يشكل فرصة لبناء شبكة علاقات مهنية بين العاملين في قطاع الأعمال والخريجين، كما يمثل فرصة مناسبة لاكتساب الثقة بالنفس من خلال المقابلات وهو فرصة لاكتساب الخبرات والحصول على النصائح والملاحظات التي تسعى لتطوير هذه الأفكار والمشاريع ، مضيفاً ان الجامعة من الجامعات الرائدة في هذا المجال وهي مستمرة في عقد هذا المعرض السنوي .
من جانبه أشار ممثل شركة أسوار طه زيد احمد في كلمته انهم يشعرون بالفخر لرعاية مثل هكذا معارض مهمة والذي يعكس مدى التعاون بين الشركة والجامعة الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذي نسعى به إلى الالتزام بدعم المواهب وتقديم فرص عمل ممتازة وبرامج تدريبية للطلبة بهدف تعزيز الابتكار والتطور التكنولوجي.
فيما أشار ممثل شركة ضوء الفضاء الاستاذ مصطفى منذر في كلمته ان رؤية الشركة حول الاهتمام بقدرة الشباب على الابداع والتغيير والتطور بعالم تكنولوجيا المعلومات ، كما أعرب عن إيمان الشركة بأن المستقبل يصنعه الشباب بافكارهم ومشاريعهم الإبداعية من اجل خدمة البلد وتقديم جميعا الامكانات المتاحة ومنها امكانية توظيف الطلبة الموهوبين.
من جانبها قالت ممثلة شركة مجموعة الرياض الست مينا عامر ان الشركة أطلقت وعلى نحو ثلاث سنوات برنامج خطوة لتدريب الطلبة واعتبارهم موظفين باجر وامكانية تطوير مهارتهم مقابل اجر لمدة ثلاثة اشهر ومن بعدهم يتم تعيين الموهوبين منهم .
بعد ذلك قدم رئيس الجامعة والمساعد العلمي دروع وشهادات المعرض الى الشركات الراعية والمشاركة وهي كل من ( شركة أسوار ، شركة ضوء الفضاء ، مكتب رئيس الوزراء مبادرة ريادة ، شركة مجموعة الرياض، شركة شرق الجزيرة ، شركة سوبر سيل ، شركة iQ ، شركة لاجو ، شركة ليزان للمقاولات ، شركة ابتكار للحلول ، شركة زين للاتصالات، وغيرهم.
كما اطلع رئيس الجامعة وممثلي الشركات على مشاريع وبرامج الطلبة من كلياتها الثلاثة، وكذلك مشاركة شعبة الحاضنة التكنولوجية والنظام البيئي من خلال مشاريع الطلبة في عرض ابتكاراتهم.