نظم مركز التعليم المستمر بجامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبالتعاون مع فريق التدريب والتطوير والاستشارات الدولية في الامانة العامة لمجلس الوزراء ورشة عمل حول البرنامج التدريبي لبناء القدرات نحو التحولات الرقمية الورشة التطويرية الرابعة خلال هذا العام.

وتهدف الورشة إلى التكامل مع بوابة أور وتسهيل عملية ربط عمل ونشاط المؤسسات الحكومية بهذه البوابة من اجل تقليل الوقت والجهد والتكلفة فضلاً عن التكامل مع البرامج والخرائط وتوفير المعلومات وأكثر 300 خدمة.

وتناولت الورشة التطويرية التي قدمها المهندس امير منير من مركز البيانات الوطني في الامانة العامة لمجلس الوزراء موضوع التكامل بين بوابة أور وعمل المؤسسات وامكانية الربط بين عدة تطبيقات موجودة في البوابة لتسهيل عملية استرجاع البيانات الخاصة بالمواطن والمؤسسة.

مركزاً على ان البوابة تدعم ادارة بيانات الموظفين والمواطنين واسترداد وتصدير ومعالجة البيانات باكثر من طريقة كونها تتمتع بالمرونة وسهولة الاستخدام وتمكن المواطن للاستفادة من الخدمات التي تقدمها البوابة.

واشارت الورشة إلى عدة فوائد وميزات توفرها البوابة ومنها خدمة توحيد واجهات موحدة للمعاملات من اجل تسهيل العمل وتم اخذ الوان الواجهة من العلم العراقي ، وحضر الورشة عدد من موظفي وزارات ومؤسسات الدولة

وفي نهاية الورشة تم فتح باب المناقشة للاجابة عن تساؤلات الحضور، وفي ختامها قدم رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس محسن البكري شكره وامتنانه لجميع الحضور مشجعاً على الاستمرار بهذه الورش التي تسعى للقضاء على الروتين وتسهيل العمل وتقليل الجهد، كما تم تكريم السيد المحاضر بشهادة تقديرية.