حظيت جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بتكريم وزارة العدل العراقية في مؤتمرها الاول للبرامج التعليمية في المؤسسات الإصلاحية والذي عُقد تحت شعار (التعليم خطوة أولى نحو الإصلاح).

ويأتي هذا التكريم للدور الذي لعبته الجامعة والتي تُعد من الجهات الرئيسية الساندة في تفعيل وإنجاح البرنامج التعليمي للنزلاء والمودعين في الأقسام الإصلاحية وخصوصا في سجن الكرخ المركزي الذي احتضن مركز التعليم الجامعي.

وأشاد السادة وزراء العدل و التعليم العالي والبحث العلمي والتربية بالدور الذي قامت بها جامعتنا
حيث أشار إلى ذلك وزير العدل الدكتور خالد شواني في كلمته مستشهداً بذلك على حصول احد النزلاء من طلبة كلية معلوماتية الإعمال والذي حاز على الترتيب الاول ولمدة ثلاثة سنوات على الدراستين الصباحية والمسائية.

من جانبه أعرب معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي على ذلك بقوله ان جامعةً تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تستحق كل الثناء والتقدير على دورها الفاعل في إنجاز هذا المشروع الاصلاحي الذي يجب على الجميع ان يفتخر به لانه يصب في إصلاح الانسان وإعادة تأهيله.

وحصل رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس محسن البكري وعميدي كلية معلوماتية الأعمال السابق الاستاذ الدكتور صفاء عبيس مهدي، والحالي الدكتورة نغم حامد عبد المهدي ومعاون عميد للشؤون العلمية الدكتورة رلى أمجد حامد ورئيس قسم ادارة أنظمة المعلوماتية الدكتورة ريم رزاق عبد الحسين ونخبة من اساتذة القسم على تكريم وزارة العدل بدرع التميز للمؤتمر الأول للبرامج التعليمية في المؤسسات الإصلاحية في وزارة العدل.
وشهد المؤتمر توقيع اتفاقية تعاون بين وزارتي العدل والتعليم العالي ومساهمة الجامعة في اقتراح وتنفيذ برنامج تعليم النزلاء، فضلاً عن عدد من الفعاليات الفنية التي تشجع على الدور التعليمي داخل السجون .