شاركت جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بورشة عمل حول متطلبات التخطيط والتطبيق لعملية بولونيا في الجامعات العراقية للتعرف على مسار بولونيا والسبل الكفيلة لتطبيقه في الجامعة، وبإشراف مباشر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقدم المحاضرة الكترونيا لأستاذ في جامعة كويه/  اربيل و الخبير في ضمان الجودة وتطوير المناهج لدى وزارة التعليم العالي أ.د. صلاح اسماعیل یحیی، والتي تطرق فيها الى كيفية ادارة عملية التغيير وما هي المشاكل والتحديات لنظام التعليم العالي العراقي الحالي، و لماذا تم التوجه لمسار بولونيا في نظام التعليم وما هي الدول التي يمكنها الانضمام للمسار.

وتم تعريف مسار بولونيا بأنه تعاون حكومي دولي من 48 دولة أوروبية في مجال التعليم العالي، يوجه الجهد الجماعي للسلطات العامة والجامعات والمعلمين والطلاب، جنبًا إلى جنب مع جمعيات أصحاب المصلحة ، وأرباب العمل ، ووكالات ضمان الجودة ، والمنظمات الدولية ، والمؤسسات ، بما في ذلك المفوضية الأوروبية ، حول كيفية تحسين تدويل التعليم العالي.

وتم التركيز بشكل رئيسي على إدخال نظام الثلاث دورات (بكالوريوس / ماجستير / دكتوراه)، تعزيز ضمان الجودة وسهولة التعرف على المؤهلات وفترات الدراسة.

وفي ختام الورشة، تم مناقشة السبل الكفيلة لعمل تكامل بين مسار بولونيا و النظام التعليمي الحالي لضمان جودة التعليم في العراق بشكل رئيسي وبفترة قياسية.