احتفلت رئاسة جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات شعبة تمكين المرأة باليوم العالمي للمرأة وعيد الأم .

وبارك رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس محسن البكري لتدريسيات وموظفات وطالبات الجامعة بهذه المناسبة السعيدة والتي قال فيها انه يجب الاقتداء بالشخصيات النسوية المؤثرة في المجتمع مستشهداً بالآيات القرانية والرموز الدينية التي ذكرت القرآن الكريم والسنة النبوية.

من جانبها تحدثت الدكتورة اسماء عبد الحسين مسؤول شعبة تمكين المرأة بالجامعة في كلمتها والتي ذكرت فيها اهتمام وتأكيد الامانة العامة لمجلس الوزراء في قرار تضمين المرأة بانجاح البرنامج الحكومي تحت شعار (المرأة شريكاً في تحقيق التنمية المستدامة)، مؤكدة على ضرورة أشراك المرأة في جميع مفاصل الحياة .

كما تضمنت الاحتفالية عروض تقديمية لاحدى الطالبات والتي تناولت فيها النساء المميزات بالعالم من اللائي يمتلكن اصول عربية في عالم التكنولوجيا والثورة المعلوماتية ، وقدمت عدد من الطالبات برامج وانظمة الكترونية تعمل على تسهيل الجوانب الحياتية والعملية .

وفي نهاية الاحتفالية التي تضمنت الكلمات والقصائد الشعرية والأغاني والاناشيد التي تغنت بحب الأم قُدمت الزهور والحلوى على جميع الموظفات والطالبات، كما تم تكريم مجموعة من موظفات وتدريسيات الجامعة بشهادات تقديرية لتميزهن في انجازعملهن، وتكريم احدى العاملات في الجامعة ايماناً وتقديراً لجهودها في انجاز عملها وشعوراً بعاطفة الامومة .