نظمت كلية معلوماتية الاعمال في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ندوة حول المخدرات والمؤثرات العقلية وتأثيرها على الفرد والمجتمع .

وقدم الندوة العقيد احمد صفاء باقر من المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الداخلية ومعاون عميد الكلية للشؤون العلمية الدكتورة نغم حامد والتي تناولت في مقدمتها التعريف باهمية الموضوع والفئة المستهدفة واستعرضت عدداً من انواع المخدرات المنتشرة.

في حين تطرق العقيد احمد إلى التعريف بشكل اوسع على انواع المخدرات سواء اكانت الطبيعية او المختلطة والأثار السلبية لتعاطي المخدرات وما يترتب عليها من تأثيرات على الانسان وصحته بشكل خاص فضلاً عن اثارها على المجتمع بشكل عام مستشهداً ببعض الحالات.

واوضحت الندوة أن مشكلة المخدرات وانتشارها يؤدي الى انتشار الجريمة بسبب آثارها السلبية على الحالة النفسية للشخص المدمن، كما انها تعد من أكبر المشكلات التي تواجه الدول وتستهدف فئة الشباب في المجتمعات وكثير من الدول تسعى جاهدة لمحاربتها والحد منها عبر القوانين والتشريعات القانونية لما لها من أضرار وسلبيات على النواحي الصحية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية لإي مجتمع .