برعاية شركة السليمانية لإنتاج الألبان والمواد الغذائية ، نظم قسم التوظيف والمتابعة في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (UoITC) معرض التوظيف السنوي السادس للبرمجيات.

كما شاركت في المعرض العديد من شركات القطاع الخاص المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وغيرها من المجالات.

وفي كلمته الافتتاحية قال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عباس محسن البكري إن الجامعة ترعى العديد من المشاريع والبرامج المتعلقة ببناء وتحسين قدرات الطلبة والعاملين في المؤسسات الحكومية.

وأضاف الدكتور البكري أن هذه البرامج متخصصة في تكنولوجيا المعلومات وهندسة الإعلام والاتصالات إلى جانب تكنولوجيا المعلومات ضمن المجالات الطبية المقابلة لمتطلبات برنامج الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

واشاد الدكتور البكري بالدور المهم لمشاركة الطلبة في هذا الحدث السنوي الذي يمثل جهدا يمتد على مدى سنوات من الدراسة والشدة، مضيفا ان هذا الدور يتوج بإنتاجهم الذي تقدم فيه مهاراتهم وافكارهم لخدمة بلدنا الحبيب العراق.

صرح ممثل إدارة الدراسات والتخطيط والتفتيش في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسن محمد بأن الوزارة قطعت شوطا كبيرا في دعم جهود توطين الوظائف في القطاع الخاص وإبراز الكفاءات وتوفير فرص عمل لطلبة الدراسات العليا.

وأضاف الدكتور حسن أن جامعة تكنولوجيا المعلومات تعد من الجامعات الرائدة في هذا المجال وتسعى باستمرار لإقامة معرض وظيفي للعام السادس على التوالي.

وأشارت ممثلة شركة السليمانية لإنتاج الالبان والمواد الغذائية السيدة جيهان مهدي كاظم إلى أن مثل هذه المعارض تساهم في تطوير وتأهيل الطلبة للمشاركة من أجل بناء وطنهم، مؤكدة أن الشركة تسعى للتعاون الفعال في توفير فرص عمل للخريجين.

فيما تحدث مسؤول قسم التأهيل والتوظيف والمتابعة في الجامعة المحاضر عوضكاظم عن دور القسم في إبراز مشاريع تخرج طلبة الجامعة بكلياتها الثلاث، مشيرا إلى أن المعرض قدم أكثر من 70 مشروعا.